الأخطاء الشائعة في الحملات

  • أبرز الأسباب والملاحظات:

  • المعرف غير مرتبط بحساب الأعمال (WhatsApp Business Account):

    • قد يكون المعرف تم رفعه عبر حساب مختلف.

    • أو أن المعرف لم يتم رفعه بشكل صحيح عبر واجهة API.

  • المعرف تم حذفه أو انتهت صلاحيته:

    • إذا تم حذف الوسائط من مكتبة حساب الأعمال، لن يكون معرفها صالحًا بعد الآن.

  • القالب يتطلب وسائط مختلفة:

    • القالب قد يكون مخصصًا لاستقبال صورة، لكنك قد أرسلت معرفًا لوسائط غير متوافقة (مثل مستند).

  • خطأ في تحميل الوسائط:

    • الوسائط قد لا تكون قد رفعت إلى WhatsApp Business بشكل صحيح.

    • الحلول المقترحة:

      رفع الوسائط مرة أخرى

    • التحقق من تطابق النوع:

      • إذا كان القالب يتطلب صورة، تأكد أن الوسائط المرفوعة هي صورة. نفس الشيء ينطبق على الفيديو أو الملفات الأخرى.

      التحقق من توافق القالب مع الوسائط:

رمز حالة HTTP
الحلول المحتملة
الوصف
الرمز

400

طلب غير صالح

يمكنك تحميل التطبيق في لوحة معلومات التطبيق وعرض قسم تقييد معدلات استدعاء التطبيق للتحقق من وصول التطبيق إلى تقييد معدلات الاستدعاء. إذا وصل بالفعل إلى التقييد المحدد، فحاول مرة أخرى لاحقًا أو يمكنك تقليل التكرار أو مقدار استعلامات API التي يقوم بها التطبيق.

وصل التطبيق إلى تقييد معدلات استدعاء API.

4

استدعاءات كثيرة للغاية لواجهة API

400

طلب غير صالح

راجع تقييدات معدلات الاستدعاء في حساب واتساب للأعمال. حاول مرة أخرى لاحقًا أو يمكنك تقليل التكرار أو مقدار استعلامات API التي يقوم بها التطبيق.

قد وصل حساب واتساب للأعمال إلى تقييد معدلات الاستدعاء المخصص له.

80007

مشاكل تقييد معدلات الاستدعاء

400

طلب غير صالح

لقد وصل التطبيق إلى تقييد معدل الإرسال المسموح به في API. راجع معدل الإرسال. حاول مرة أخرى لاحقًا أو يمكنك تقليل معدل تكرار إرسال التطبيق للرسائل.

تم الوصول إلى معدل إرسال رسالة API السحابة المسموح به.

130429

تم الوصول إلى تقييد معدلات الاستدعاء

400

طلب غير صالح

تحقق من حالة الجودة لديك في مدير واتساب وراجع وثائق تقييدات معدلات الاستدعاء المستندة إلى الجودة لمزيد من المعلومات.

تعذر إرسال الرسالة نظرًا إلى وجود تقييدات على عدد الرسائل التي يمكن إرسالها من رقم الهاتف هذا. وقد يرجع ذلك إلى حظر عدد كبير من الرسائل السابقة أو الإبلاغ عنها باعتبارها محتوى غير مهم أو احتيالي.

131048

تم الوصول إلى تقييد معدلات الاستدعاء المخصص للمحتوى غير المهم أو الاحتيالي

400

طلب غير صالح

انتظر ثم أعد العملية، إذا كنت تنوي إرسال رسائل إلى رقم الهاتف ذاته. لا يزال بإمكانك إرسال رسائل إلى رقم هاتف مختلف من دون الحاجة إلى الانتظار

تم إرسال عدد كبير جدًا من الرسائل من رقم هاتف المرسل إلى رقم هاتف المستلم ذاته ضمن فترة زمنية قصيرة.

131056

تم الوصول إلى تقييد معدلات الاستدعاء المخصص للإقران (حساب الأعمال، حساب المستهلك)

400

طلب غير صالح

يتم حظر رقم هاتف النشاط التجاري لأنه وصل إلى الحد الأقصى المسموح به لمحاولات التسجيل/إلغاء التسجيل. حاول مرة أخرى بمجرد إلغاء حظر الرقم. راجع "التقييدات" في مستند التسجيل.

فشل التسجيل أو إلغاء التسجيل نظرًا إلى وجود عدد كبير جدًا من المحاولات لرقم الهاتف هذا في فترة زمنية قصيرة

133016

تم تجاوز تقييد معدل استدعاء تسجيل الحساب

403

ممنوع

راجع مستند إنفاذ السياسة للتعرف على انتهاكات السياسة وكيفية حلها.

تم تقييد حساب واتساب للأعمال المرتبط بالتطبيق أو تعطيله نتيجة انتهاك سياسة المنصة.

368

تم الحظر مؤقتًا نتيجة انتهاك السياسات

403

ممنوع

انظر سياسة مراسلات الأعمال في واتساب للحصول على تفاصيل حول البلدان المسموح بها للمراسلة في فئة نشاطك التجاري.

يتم تقييد حساب واتساب للأعمال من إرسال الرسائل إلى المستخدمين في بلدان معينة.

130497

تم تقييد حساب الأعمال من مراسلة المستخدمين في هذا البلد.

403

ممنوع

راجع مستند إنفاذ السياسة للتعرف على انتهاكات السياسة وكيفية حلها.

يمكنك أيضًا استخدام API حالة الحساب، والتي قد توفر نظرة إضافية عن أسباب قفل الحساب.

تم تقييد حساب واتساب للأعمال المرتبط بالتطبيق أو تعطيله نتيجة انتهاك سياسة المنصة أو أنه يتعذر علينا التحقق من صحة البيانات المضمنة في الطلب مقابل مجموعة البيانات المتوفرة في حساب واتساب للأعمال (على سبيل المثال قد يكون رقم التعريف الشخصي للتحقق بخطوتين المضمَّن في الطلب غير صحيح).

131031

تم قفل الحساب

401

غير مصرح به

عادةً ما يعني ذلك أن رمز الوصول المضمن قد انتهت صلاحيته أو أصبح غير صالح أو أن مستخدم التطبيق قد قام بتغيير الإعداد لمنع جميع التطبيقات من الوصول إلى بياناته. نوصي بالحصول على رمز وصول جديد.

تتعذر مصادقة مستخدم التطبيق.

0

AuthException

500

خطأ داخلي بالخادم

استخدم أداة تصحيح أخطاء رمز الوصول للتحقق من منح تطبيقك الأذونات المطلوبة بواسطة نقطة النهاية. راجع استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

توجد مشكلة في الإمكانية أو الأذونات.

3

أسلوب API

403

ممنوع

استخدم أداة تصحيح أخطاء رمز الوصول للتحقق من منح تطبيقك الأذونات المطلوبة بواسطة نقطة النهاية. راجع استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

تأكد من أن رقم الهاتف المستخدم في إعداد مفتاح النشاط التجاري العام مدرج في قائمة السماح.

لم يتم منح الإذن أو تمت إزالته.

10

تم رفض الإذن

401

غير مصرح به

الحصول على رمز وصول جديد.

انتهت صلاحية رمز الوصول.

190

انتهت صلاحية رمز الوصول

403

محظور

استخدم أداة تصحيح أخطاء رمز الوصول للتحقق من منح تطبيقك الأذونات المطلوبة بواسطة نقطة النهاية. استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

لم يتم منح الإذن أو تمت إزالته.

200-299

إذن API

403

ممنوع

راجع مستند إنفاذ السياسة للتعرف على انتهاكات السياسة وكيفية حلها.

تم تقييد حساب واتساب للأعمال المرتبط بالتطبيق أو تعطيله نتيجة انتهاك سياسة المنصة.

368

تم الحظر مؤقتًا نتيجة انتهاك السياسات

403

ممنوع

انظر سياسة مراسلات الأعمال في واتساب للحصول على تفاصيل حول البلدان المسموح بها للمراسلة في فئة نشاطك التجاري.

يتم تقييد حساب واتساب للأعمال من إرسال الرسائل إلى المستخدمين في بلدان معينة.

130497

تم تقييد حساب الأعمال من مراسلة المستخدمين في هذا البلد.

403

ممنوع

راجع مستند إنفاذ السياسة للتعرف على انتهاكات السياسة وكيفية حلها.

يمكنك أيضًا استخدام API حالة الحساب، والتي قد توفر نظرة إضافية عن أسباب قفل الحساب.

تم تقييد حساب واتساب للأعمال المرتبط بالتطبيق أو تعطيله نتيجة انتهاك سياسة المنصة أو أنه يتعذر علينا التحقق من صحة البيانات المضمنة في الطلب مقابل مجموعة البيانات المتوفرة في حساب واتساب للأعمال (على سبيل المثال قد يكون رقم التعريف الشخصي للتحقق بخطوتين المضمَّن في الطلب غير صحيح).

131031

تم قفل الحساب

400

طلب غير صالح

اطلع على صفحة حالة منصة واتساب للأعمال للتعرف على معلومات حول حالة API. إذا لم يكن هناك حالات انقطاع في الخادم، فيمكنك الرجوع إلى مرجع نقطة النهاية والتحقق من تنسيق طلبك بشكل صحيح وأنه يفي بكل متطلبات نقطة النهاية.

يوجد طلب غير صالح أو خطأ محتمل في الخادم.

1

API مجهولة

503

الخدمة غير متوفرة

اطلع على صفحة حالة منصة واتساب للأعمال للتعرف على معلومات حول حالة API قبل إعادة المحاولة.

مؤقتة بسبب زمن التوقف أو بسبب التحميل الزائد.

2

خدمة API

400

طلب غير صالح

تحقق من أن رقم هاتف النشاط التجاري صحيح.

تم حذف رقم هاتف النشاط التجاري.

33

قيمة المعلمة غير صالحة

400

طلب غير صالح

راجع مرجع نقطة النهاية لتحديد المعلمات المدعومة وكيفية تهجئتها.

احرص عند تعيين المفتاح العام للنشاط التجاري، أن يكون مفتاح عام بتنسيق 2048-bit RSA.

تأكد من عدم تطابق معرف رقم الهاتف الذي تعمل على تسجيله ومعرف رقم الهاتف المخزن مسبقًا.

تأكد من أن المعلمة تخضع لأي قيود بخصوص المدة بالنسبة للنوع.

يتضمن الطلب معلمة واحدة أو أكثر غير مدعومة أو بها أخطاء إملائية.

100

معلمة غير صالحة

400

طلب غير صالح

لم يتم إرسال الرسالة كجزء من التجربة.

130472

رقم المستخدم يمثل جزءًا من تجربة

500

خطأ داخلي بالخادم

حاوِل مرة أخرى. إذا استمر الخطأ، فافتح تذكرة دعم مباشر.

تعذّر إرسال الرسالة نتيجة خطأ غير معروف.

عند تعيين مفتاح عام للنشاط التجاري، يتعذر حينها حساب التوقيع أو استدعاء نقطة نهاية GraphQL أو تقوم نقطة نهاية GraphQL بإرجاع خطأ.

131000

حدث خطأ ما

403

ممنوع

استخدم أداة تصحيح أخطاء رمز الوصول للتحقق من منح تطبيقك الأذونات المطلوبة بواسطة نقطة النهاية. راجع استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

لم يتم منح الإذن أو تمت إزالته.

131005

الوصول مرفوض

400

طلب غير صالح

راجع مرجع نقطة النهاية لتحديد المعلمات المطلوبة.

يفتقد الطلب إلى معلمة مطلوبة.

131008

المعلمة المطلوبة غير موجودة

400

طلب غير صالح

راجع مرجع نقطة النهاية لتحديد القيم المدعومة لكل معلمة، وراجع أرقام الهواتف للتعرف على كيفية إضافة رقم هاتف إلى حساب واتساب للأعمال.

قيم معلمة واحدة أو أكثر غير صالحة.

131009

قيمة المعلمة غير صالحة

500

خطأ داخلي بالخادم

اطلع على صفحة حالة منصة واتساب للأعمال للتعرف على معلومات حالة API قبل إعادة المحاولة.

الخدمة غير متوفرة مؤقتًا.

131016

الخدمة غير متوفرة

400

طلب غير صالح

أرسل رسالة إلى رقم هاتف آخر بخلاف رقم المرسل.

رقم هاتف المرسل هو ذاته رقم المستلم.

131021

لا يمكن أن يكون المستلم هو المرسل نفسه

400

طلب غير صالح

باستخدام وسيلة اتصال بخلاف واتساب، اطلب من مستخدم واتساب:

  • تأكيد أنه يمكنه بالفعل إرسال رسالة إلى رقم هاتف واتساب للأعمال الخاص بك.

  • تأكيد قبول أحدث شروط الخدمة (بالانتقال إلى الإعدادات > مساعدة، أو الإعدادات > معلومات التطبيق سيُطلب منه قبول أحدث الشروط/السياسات إذا لم يكن قد قبِلها بالفعل)

  • التحديث إلى أحدث إصدار من عميل واتساب.

تعذر تسليم الرسالة. يمكن أن تتضمن الأسباب:

  • رقم هاتف المستلم ليس رقم هاتف مسجل على واتساب.

  • إرسال قالب مصادقة إلى مستخدم واتساب لديه كود اتصال البلد +91 (الهند). لا يمكن إرسال قوالب المصادقة حاليًا إلى مستخدمي واتساب في الهند.

  • لم يقبل المستلم شروط الخدمة وسياسة الخصوصية الجديدة.

  • يستخدم المستلم إصدار واتساب قديم ويجب استخدام إصدار واتساب التالي أو إصدار أحدث:

    • Android: 2.21.15.15

    • SMBA: 2.21.15.15

    • iOS: 2.21.170.4

    • SMBI: 2.21.170.4

    • KaiOS: 2.2130.10

    • الويب: 2.2132.6

131026

تعذر إرسال الرسالة

400

طلب غير صالح

قم بتغيير اسم العرض لرقم هاتف النشاط التجاري 555. راجع مقالة مركز المساعدة حول كيفية تغيير اسم عرض حساب واتساب للأعمال لمعرفة الطريقة.

لا يحتوي رقم هاتف النشاط التجاري 555 المستخدم لإرسال الطلب على اسم عرض تمت الموافقة عليه.

131037

يجب على رقم واتساب الذي يتم توفيره الحصول على موافقة اسم العرض قبل إرسال الرسالة.

400

طلب غير صالح

راجع حول الفوترة في حساب واتساب للأعمال وتحقق من إعداد الفوترة بشكل صحيح.

المشكلات الشائعة:

  • حساب الدفع غير مرتبط بحساب واتساب للأعمال

  • حد الائتمان يتجاوز الحد الأقصى المسموح به

  • لم يتم تعيين حد الائتمان (حساب الدفع) أو تنشيطه

  • تم حذف حساب واتساب للأعمال

  • تم تعليق حساب واتساب للأعمال

  • لم يتم تعيين المنطقة الزمنية

  • لم يتم تعيين العملة

  • يتم تعليق طلب MessagingFor (الإنابة) أو رفضه

  • تم تجاوز الحد الأدنى لطبقة المحادثة المجانية من دون وجود طريقة دفع صالحة

حدث خطأ متعلق بطريقة الدفع.

131042

مشكلة في الدفع تتعلق بأهلية النشاط التجاري

500

خطأ داخلي بالخادم

يمكنك تسجيل رقم الهاتف قبل إعادة المحاولة.

فشل إرسال الرسالة بسبب خطأ في تسجيل رقم الهاتف.

131045

شهادة غير صحيحة

400

طلب غير صالح

أرسل للمستلم رسالة بدأها النشاط التجاري باستخدام قالب رسالة بدلاً من ذلك.

لقد مرت أكثر من 24 ساعة منذ تلقي آخر رد من جانب المستلم على رقم المرسل.

131047

رسالة تشجيع التفاعل

400

طلب غير صالح

لا تحاول مرة أخرى على الفور إذا تلقيت رمز الخطأ هذا وكنت تشتبه في أن ذلك نتيجة التقييد. بدلاً من ذلك، أعد المحاولة عن طريق توفير زيادات زمنية أكبر حتى يتم توصيل الرسالة، لأن التقييد قد يكون ساريًا لفترات زمنية مختلفة.

راجع تقييدات رسائل قالب التسويق لكل مستخدم للحصول على معلومات إضافية.

لم يتم تسليم هذه الرسالة للحفاظ على أداء التفاعل داخل النظام.

131049

اختارت Meta عدم التسليم.

400

طلب غير صالح

راجع الرسائل للتعرف على أنواع الرسالة المدعومة قبل إعادة المحاولة باستخدام نوع رسالة مدعوم.

نوع الرسالة غير مدعوم.

131051

نوع الرسالة غير مدعوم

400

طلب غير صالح

تعذر تنزيل الوسائط المتضمنة في رسالة مستخدم واتساب. لمزيد من المعلومات، راجع القيمة error.error_data.details في أي من أحداث webhooks الرسائل التي يتم تشغيلها عند استلام هذه الرسالة.

اطلب من مستخدم واتساب إرسال ملف الوسائط بطريقة أخرى بخلاف واتساب.

تعذر تنزيل الوسائط المرسلة من جانب المستخدم.

131052

خطأ في تنزيل الوسائط

400

طلب غير صالح

تعذر علينا تحميل الوسائط لسبب واحد أو أكثر، مثل نوع الوسائط غير مدعوم.

لمزيد من المعلومات، راجع القيمة error.error_data.details في أي من أحداث webhooks الرسائل التي يتم تشغيلها عند فشل إرسال هذه الرسالة.

نوصي بفحص أي ملفات وسائط تسبب أخطاءً وتأكيد أنها مدعومة بالفعل. على سبيل المثال، في UNIX يمكنك استخدام فحص الملف عبر سطر الأوامر لتحديد نوع MIME:

file -I rejected-file.mov

يمكنك حينها تأكيد ما إذا كان نوع MIME مدعومًا. راجع أنوع الوسائط المدعومة.

تعذر تحميل الوسائط المستخدمة في الرسالة.

131053

خطأ في تحميل الوسائط

500

طلب غير صالح

حساب واتساب للأعمال في وضع الصيانة. أحد أسباب ذلك قد يكون أن الحساب يخضع إلى ترقية معدل الإرسال.

حساب الأعمال في وضع الصيانة

131057

الحساب في وضع الصيانة

400

طلب غير صالح

راجع إرشادات قالب الرسالة وتأكد من أن الطلب يتضمن كل قيم المعلمات المتغيرة التي تم تحديدها في القالب.

لا يتطابق عدد قيم المعلمات المتغيرة المضمنة في الطلب مع عدد معلمات المتغيرة المحددة في القالب.

132000

عدد معلمات القالب غير متطابق

404

لم يتم العثور عليه

تأكد من الموافقة على القالب لديك وأن اسم القالب والإعداد المحلي للغة صحيحان. يُرجى الحرص على اتباع إرشادات قالب الرسالة.

القالب غير موجود باللغة المحددة أو أنه لم تتم الموافقة على القالب.

132001

القالب غير موجود

400

طلب غير صالح

تحقق من مدير واتساب للتأكد من ترجمة القالب. راجع تقييم الجودة وحالة القالب.

يتجاوز طول النص المُترجم الحد الأقصى.

132005

يتجاوز طول نص القالب المُحدث الحد الأقصى

400

طلب غير صالح

راجع أسباب الرفض لتحديد الأسباب المحتملة للانتهاك.

ينتهك محتوى القالب سياسة واتساب.

132007

تم انتهاك سياسة تنسيق الأحرف في القالب

400

طلب غير صالح

لا تستخدم قيم المعلمات المتغيرة المضمنة في الطلب التنسيق المحدد في القالب. راجع إرشادات قالب الرسالة.

تم تنسيق قيم المعلمات المتغيرة بشكل غير صحيح.

132012

تنسيق معلمة القالب غير متطابق

400

طلب غير صالح

قم بتعديل القالب لتحسين الجودة وحاول مرة أخرى بمجرد الموافقة عليه.

القالب موقوف مؤقتًا نتيجة الجودة المنخفضة لذلك لا يمكن إرساله في رسالة قالب.

132015

القالب موقوف مؤقتًا

400

طلب غير صالح

أنشئ قالبًا جديدًا يتضمن محتوى مختلفًا.

تم إيقاف القالب مؤقتًا مرات عديدة نتيجة الجودة المنخفضة وأصبح الآن معطلاً بشكل دائم.

132016

القالب معطَّل

400

طلب غير صالح

تصحيح الدفق

الدفق في حالة محظورة.

132068

الدفق محظور

400

طلب غير صالح

تصحيح الدفق

الدفق ف حالة مقيدة وتم إرسال 10 رسائل بالفعل تستخدم هذا الدفق في الساعة الماضية.

132069

الدفق مقيد

500

خطأ داخلي بالخادم

يمكنك إلغاء تسجيل الرقم مرة أخرى قبل التسجيل.

فشلت محاولة سابقة لإلغاء التسجيل.

133000

إلغاء التسجيل غير المكتمل

503

الخدمة غير متوفرة

اطلع على صفحة حالة منصة واتساب للأعمال للتعرف على معلومات حالة API وتحقق من القيمة details في الاستجابة قبل إعادة المحاولة.

الخادم غير متوفر مؤقتًا.

133004

الخادم غير متوفر مؤقتًا

400

طلب غير صالح

تحقق من أن رقم التعريف الشخصي لعملية التحقق بخطوتين المضمن في الطلب صحيح.

لإعادة تعيين رقم التعريف الشخصي لعملية التحقق بخطوتين:

  1. أرسل طلب POST يتضمن رقم التعريف الشخصي الجديد إلى نقطة نهاية رقم الهاتف.

رقم التعريف الشخصي لعملية التحقق بخطوتين غير صحيح.

133005

رقم التعريف الشخصي لعملية التحقق بخطوتين غير متطابق

400

طلب غير صالح

يجب إعادة التحقق من رقم الهاتف قبل التسجيل.

133006

تتعين إعادة التحقق من رقم الهاتف

400

طلب غير صالح

حاول مرة أخرى بعد الفترة الزمنية المحددة في قيمة الاستجابة details.

عدد عمليات تخمين رقم التعريف الشخصي في عملية التحقق بخطوتين لرقم الهاتف هذا كبير للغاية.

133008

تم إدخال تخمينات كثيرة للغاية لرقم التعريف الشخصي في عملية التحقق بخطوتين

400

طلب غير صالح

تحقق من قيمة الاستجابة details قبل إعادة المحاولة.

تم إدخال رقم التعريف الشخصي لعملية التحقق بخطوتين بسرعة كبيرة.

133009

تم تخمين رقم التعريف الشخصي لعملية التحقق بخطوتين بشكل سريع جدًا

400

طلب غير صالح

يمكنك تسجيل رقم الهاتف قبل إعادة المحاولة.

رقم الهاتف غير مسجل في منصة واتساب للأعمال.

133010

رقم الهاتف غير مسجل

400

طلب غير صالح

يُرجى الانتظار 5 دقائق قبل إعادة محاولة الطلب.

تم حذف رقم الهاتف الذي كنت تحاول تسجيله مؤخرًا، ولم تكتمل عملية الحذف بعد.

133015

يُرجى الانتظار بضع دقائق قبل محاولة تسجيل رقم الهاتف هذا

400

طلب غير صالح

راجع مرجع نقطة النهاية لتحديد ما إذا كنت تستعلم عن نقطة النهاية باستخدام البنية الصحيحة. اتصل بفريق دعم الزبائن إذا استمر ظهور رمز الخطأ هذا في الاستجابة.

فشل إرسال الرسالة نتيجة وجود خطأ غير معروف في معلمات الطلب.

135000

خطأ مستخدم عام

رمز الخطأ
الوصف

400 - خطأ في تنزيل الوسائط

تعذر تنزيل الوسائط الواردة من المُرسل.

402 - أهلية النشاط التجاري — مشكلة دفع

فشل إرسال الرسالة نظرًا لوجود خطأ واحد أو أكثر متعلق بطريقة الدفع الخاصة بك.

  • حساب الدفع غير مرفق بحساب WhatsApp

  • حد الائتمان يتجاوز الحد الأقصى المسموح به

  • لم يتم تعيين حد الائتمان (حساب الدفع)، أو تنشيطه

  • تم حذف حساب WhatsApp للأعمال

  • تم تعليق الحساب من جانبنا

  • لم يتم تعيين المنطقة الزمنية

  • لم يتم تعيين العملة

  • يتم تعليق طلب MessagingFor (نيابة عن (OBO))، أو رفضه

  • تم تجاوز الحد الأدنى لطبقة المحادثة المجانية بدون طريقة دفع صالحة. (سيتم نشر نوع الخطأ هذا في 1 فبراير 2022).

تحقق من إعداد الدفع لديك في مدير واتساب وحاول مرة أخرى.

408 - الرسالة غير صالحة

تعذر إرسال الرسالة نظرًا لأنها كانت مُعلقة لفترة طويلة جدًا. (أي، أكثر من يوم واحد). يكون هذا الأمر متوقعًا في حالة تعطيل عميل API الخاصة بتطبيق WhatsApp للأعمال لأكثر من يوم واحد، ثم إعادة تشغيله.

أعد إرسال الرسالة.

410 - انتهت صلاحية الرسالة

فشل إرسال الرسالة أثناء فترة الصلاحية (TTL).

429 - الوصول إلى حد المعدل المسموح به

  • بالنسبة للرسائل الصادرة: تعذر إرسال الرسالة نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من الرسائل المُرسلة من رقم الهاتف هذا خلال فترة زمنية قصيرة. أعد إرسال الرسائل التي تعذر إرسالها.

  • بالنسبة للرسائل الواردة: تعذر تنزيل الوسائط بنجاح بسبب تقييد معدلات الاستدعاء. واطلب من المُرسل إعادة إرسال الرسالة.

430 - شهادة غير موقعة

تعذر إرسال الرسالة نظرًا لوجود خطأ متعلق بشهادتك.

قم بتنزيل الشهادة الجديدة من مدير واتساب وأعد التسجيل.

432 - عدم تطابق معرف الشهادة

تعذر إرسال الرسالة نظرًا لوجود خطأ متعلق بشهادتك.

قم بتنزيل الشهادة الجديدة من مدير واتساب وأعد التسجيل.

433 - توقيع الشهادة غير صالح

يمكن أن يحدث ذلك عند إرسال رسالة ولكن بدون التوقيع على شهادة عميل النشاط التجاري بشكل صحيح باستخدام مفاتيح هوية العميل. ويشير ذلك على الأرجح إلى أن العميل قد أعاد التسجيل باستخدام مفاتيح هوية جديدة، ولكنه لم يجتز دفق إنشاء الشهادة بالكامل.

470 - رسالة إعادة التفاعل

تعذر إرسال الرسالة نظرًا لمرور أكثر من 24 ساعة منذ آخر رد للعميل على هذا الرقم.

استخدم قالب رسالة للرد.

471 - الوصول إلى حد المعدل المسموح به لمحتوى غير مهم أو احتيالي

تعذر إرسال الرسالة نظرًا لوجود تقييدات على عدد الرسائل التي يمكن إرسالها من رقم الهاتف هذا. وقد يرجع ذلك إلى حظر عدد كبير من الرسائل السابقة أو الإبلاغ عنها باعتبارها محتوى غير مهم أو احتيالي.

تحقق من حالة الجودة لديك في مدير واتساب. لمزيد من المعلومات، يمكنك الرجوع إلى وثائق تقييدات معدلات الاستدعاء القائمة على الجودة.

472 - يُعد رقم المستخدم جزءًا من تجربة

تعذر إرسال الرسالة نظرًا إلى أن رقم هاتف هذا المستخدم يمثل جزءًا من تجربة.

يمكنك تخطي إرسال الرسائل إلى هذا المستخدم.

480 - احتمالية تغيير المستخدم

تعذر إرسال الرسالة نظرًا لاحتمالية تغيير المستخدم الذي يملك رقم الهاتف هذا.

500 - خطأ عام

تعذر إرسال الرسالة نظرًا لحدوث خطأ غير معروف.

أعد المحاولة لاحقًا.

501 - نوع الرسالة غير مدعوم حاليًا.

رسائل المستند التي تتضمن شروحات توضيحية غير مدعومة حاليًا.

1000 - خطأ عام

1001 - الرسالة طويلة للغاية

يتجاوز طول الرسالة 4096 حرفًا.

1002 - نوع المستلم غير صالح

أنواع المستلم الصالحة:

  • individual

1004 - المورد موجود بالفعل

يمكن أن يوجد بالفعل تعارض في معرف UUID لطلب تحميل الوسائط أو في الوسائط التي تتضمن معرف UUID هذا.

1005 - تم رفض الوصول

  • أنت تحاول تسجيل رقم هاتف نشاط تجاري لاستخدامه مع API داخل المواقع، وهو أمر لم يعد مسموحًا به. انظر إيقاف استخدام API داخل المواقع.

  • دليل الوسائط غير قابل للكتابة فيه (طلب التحميل)، أو

  • بيانات الاعتماد غير صالحة، أو

  • خطأ في الشهادة، أو

  • انتهت صلاحية التطبيق: يلزم ترقية الإصدار، أو

  • تم تعطيل رسائل button لهذا الحساب، أو

  • يكون الرقم مسجّلاً بالفعل على واتساب (يمكنك الرجوع إلى ترحيل رقم هاتف للحصول على معلومات حول نقل رقم هاتف من واتساب إلى API واتساب للأعمال) أو

  • إذا كان نشاطك التجاري يرسل رسائل معاملات تجارية في الهند، فتأكد من إكمال كل الحقول الإلزامية لعنصر المنتج وملف النشاط التجاري. لمزيد من المعلومات، راجع https://www.facebook.com/business/help/1104628230079278.

1006 - تعذر العثور على المورد

لم يتم العثور على الملف أو المورد

1007 - تم حظر المستلم من تلقي الرسالة (تم إيقاف الاستخدام)

المستلم غير مُدرج في قائمة السماح

1008 - المعلمة المطلوبة مفقودة

عدم توفير معلمة مطلوبة.

إذا كنت ترسل قائمة رسائل، فمن الممكن أنه فاتك جزء title في الكائن section أو معرفات ID في rows.

إذا كنت تحاول إرسال رسالة منتج واحد أو رسالة تتعلق بمنتجات متعددة، فمن الممكن أنك قد فوت catalog_id أو product_retailer_id. كلا الحقلين مطلوبين لهذا النوع من الرسائل.

1009 - قيمة المعلمة غير صالحة

إما أن القيمة التي تم إدخالها للمعلمة من النوع الخاطئ أو أنه توجد مشكلة أخرى.

إذا كنت تحاول إرسال قائمة رسائل، فتحقق مما إذا كان كل معرف صف فريدًا أم لا.

إذا كنت تحاول إرسال رسالة منتج واحد، فمن الممكن أن تكون قد أرسلت catalog_id الخطأ. يُرجى العودة إلى مدير المعاملات التجارية والتحقق منه مرة أخرى.

إذا كنت تحاول إرسال رسالة تتعلق بمنتجات متعددة، فتحقق من أن product_retailer_id فريد لكل قسم. كما عليك التأكد من أن الكائنين header وbody موجودان ولديهما قيمة معينة.

1010 - المعلمة غير مطلوبة

توجد معلمة غير مطلوبة.

1011 - الخدمة ليست جاهزة

1013 - المستخدم غير صالح

1014 - خطأ داخلي

  • فشل تحميل الصورة غير الصالحة (لم يتم تحميل الصورة بشكل صحيح) أو لم يتم العثور على نقطة نهاية

  • التجزئة التي قدمتها لا تتطابق مع أحدث تجزئة للمستخدم

1015 - تتجاوز الطلبات الحد الأقصى

تم الوصول إلى تقييد معدلات الاستدعاء من جانب العميل

1016 - تم تجاوز حد تحميل النظام

إذا كان النظام يتعرض لتحميل زائد، فسيتم إرجاع هذا الخطأ للسماح للنظام بالتعافي من التحميل الزائد.

1017 - ليست عقدة Master أساسية

يظهر هذا الخطأ عند إرسال طلب master فقط، مثل تعيين الإعدادات والحصول على الإعدادات والاستيراد والتصدير وطلب الرمز البرمجي والتسجيل وغير ذلك، إلى عقدة ليست عقدة master أساسية. قد يحدث ذلك في حالة عدم إعداد عميل API الخاصة بتطبيق واتساب للأعمال بشكل صحيح أو بسبب حدوث أخطاء داخلية.

يجب أن تؤدي إعادة محاولة إجراء الطلب إلى حل هذا الخطأ. إذا لم يساعد ذلك في إزالة الخطأ، فيرجى الاتصال بفريق الدعم.

1018 - ليست عقدة Coreapp أساسية

يحدث هذا الخطأ عند إرسال الطلبات إلى عقدة Coreapp التي لا تكون مالكة للجزء أو قيد عملية ما لتصبح مالكة للجزء. وقد يظهر هذا الخطأ عندما نجري عملية تجاوز الفشل للجزء في إعداد الاتصال المتعدد.

يجب أن تؤدي غالبًا إعادة محاولة إجراء الطلب إلى حل هذا الخطأ. وإذا لم يتم حل هذا الخطأ، فيرجى الاتصال بفريق الدعم.

1021 - مستخدم غير صالح

يحدث هذا الخطأ عندما ترسل رسالة إلى نفسك. لحل هذا الخطأ، أرسل الرسالة إلى رقم آخر غير رقمك.

1022 - لم يتم تكوين عنوان URL لأحداث Webhooks

يحدث هذا الخطأ إذا لم تقم بتكوين تنسيق أحداث Webhooks لواجهة REST API.

1023 - حدث خطأ في قاعدة البيانات

1024 - تغيير كلمة السر مطلوب

تكون مطالبًا بتغيير كلمة السر.

1025 - طلب غير صالح

الطلب غير صالح.

1026 - يتعذر على المستلم

تعذر إرسال الرسالة. راجع "لماذا لا يصل معدل التسليم إلى 100%؟" الأسئلة المتكررة

1028 - يتطلب إشعار نظام user_identity_changed توفير إقرار

أرسلت رسالة إلى مستخدم واتساب الذي من المحتمل أنه قد تغير، وتم إرسال إشعار نظام user_identity_changed إليك ويكون مُعلقًا في انتظار الإقرار.

1031 - تم تأمين حساب المرسِل

تم تقييد حسابك من إرسال أي رسائل بسبب انتهاك سياسة النزاهة. راجع إنفاذ سياسة منصة واتساب للأعمال لمزيد من المعلومات.

2000 - عدد معلمات القالب غير متطابق

لا يتطابق عدد المعلمات المتوفر مع العدد المتوقع للمعلمات.

2001 - القالب مفقود

حالة القالب غير نشطة، أو أن القالب غير متوفر للغة والإعدادات المحلية.

2002 - فشل إحضار القالب

تعذر على المتلقي تنزيل القالب.

2003 - حزمة القالب مفقودة

لا توجد قوالب للغة والإعداد المحلي المحددين.

2004 - يتجاوز طول معلمة القالب الحد الأقصى

يتجاوز طول المعلمة الحد الأقصى

2005 - يتجاوز نص القالب المُحدث الحد الأقصى

يتجاوز طول النص المُترجم الحد الأقصى

2006 - تم انتهاك سياسة المسافات البيضاء في القالب

تم انتهاك سياسة المسافات البيضاء

2007 - تم انتهاك سياسة تنسيق الأحرف في القالب

تم انتهاك سياسة تنسيق الأحرف

2008 - تنسيق وسائط القالب غير مدعوم

تنسيق الوسائط المُستخدم غير مدعوم

2009 - المكون المطلوب في القالب مفقود

المكون المطلوب في القالب غير موجود

2010 - عنوان URL المُحدث في القالب غير صالح

عنوان URL في مكون الزر غير صالح

2011 - رقم الهاتف في القالب غير صالح

رقم الهاتف في مكون الزر غير صالح

2012 - تنسيق معلمة القالب غير متطابق

لا يتطابق تنسيق المعلمة مع التنسيق الموجود في القالب الذي تم إنشاؤه

2013 - أزرار القالب غير مدعومة

الأزرار غير مدعومة من جانب المُتلقي

2014 - مساحة الاسم المتوقعة فارغة

يحدث هذا الخطأ عندما لا يتم تنزيل حزمة لغة رسالة القالب بعد.

2015 - عدد الأقسام غير صالح

يحتوي طلب الرسالة على عدد أقسام يقل عن الحد الأدنى أو يزيد عن الحد الأقصى. لمزيد من المعلومات، يمكنك الرجوع إلى الكائن section.

تحتاج إلى كائن section واحد على الأقل، ويمكن أن يكون لديك 10 كائنات كحد أقصى.

2016 - عدد الصفوف غير صالح

يوجد عدد غير صالح من الصفوف. وبالنسبة لقائمة الرسائل، يجب أن يتوفر كائن rows واحد على الأقل لكل section.

2017 - تم انتهاك سياسة الأحرف

تم انتهاك سياسة تنسيق الأحرف.

2023 - عدد المنتجات غير صالح

لا يحتوي كائن القسم على أي منتجات أو أن إجمالي عدد المنتجات قد تجاوز الحد الأقصى المسموح به.

2024 - لم يتم العثور على معرف الكتالوج

معرف الكتالوج الذي تم تقديمه إما غير موجود أو لا ينتمي إلى حساب WhatsApp للأعمال (WABA).

2025 - معرف الكتالوج غير مرتبط برقم واجهة API

لم يتم ربط معرف الكتالوج الذي تم تقديمه برقم الهاتف الذي تستخدمه لإرسال رسالة.

2026 - المنتجات مفقودة

لم يتم العثور على بعض المنتجات التي تم تقديمها ضمن الطلب في الكتالوج.

2027 - لم يتم العثور على أي منتجات

لم يتم العثور على أي منتجات في الكتالوج الذي تم تقديمه.

2028 - عرض كل المنتجات التي فشلت في الامتثال

متوفر فقط للأنشطة التجارية في الهند.

يتم إرجاع هذا الخطأ عندما يرسل النشاط التجاري رسالة منتج فردي تتضمن معلومات امتثال للتجارة الإلكترونية مفقودة وغير مكتملة.

2029 - عرض بعض المنتجات فشل في الامتثال

متوفر فقط للأنشطة التجارية في الهند.

يتم إرجاع هذا الخطأ عندما يرسل النشاط التجاري رسالة منتجات متعددة تتضمن معلومات امتثال للتجارة الإلكترونية مفقودة وغير مكتملة.

2030 - عرض المنتجات المختلطة غير صالح وفشل في الامتثال

متوفر فقط للأنشطة التجارية في الهند.

يتم إرجاع هذا الخطأ عندما يرسل نشاط تجاري رسالة منتجات متعددة حيث يوجد مزيج من المنتجات غير الصالحة والمنتجات التي تفتقد إلى معلومات الامتثال.

2036 - بنية العنوان غير صالحة

يتم الإرجاع عندما تكون بنية الكائن header غير صالحة.

2050 - معلومات الامتثال مفقودة

متوفر فقط للأنشطة التجارية في الهند.

يتم إرجاع هذا الخطأ عندما لا يوفر النشاط التجاري أي معلومات امتثال. راجع نقطة نهاية امتثال النشاط التجاري.

2060 - القالب مرفوض

حالة القالب REJECTED ولذلك يتعذر إرساله.

2061 - القالب موقوف مؤقتًا

حالة القالب PAUSED ولذلك يتعذر إرساله.

2062 - القالب معطَّل

حالة القالب DISABLED ولذلك يتعذر إرساله.

2064 - معرف الدفق غير صالح

الدفق بالمعرف المحدد غير موجود أو لا ينتمي إلى حساب واتساب للأعمال الخاص بك (WABA)، أو أنه في حالة غير صالحة.

2065 - إصدار رسالة الدفق غير صالح

إصدار رسالة الدفق غير صالح. راجع إصدار الرسالة المدعوم حاليًا في سجل تغييرات التدفقات

2066 - وضع الدفق غير صالح

يتم إرجاعه عندما يتم إرسال دفق بالحالة DRAFT مع تحديد وضع المسودة أو إرسال دفق بالحالة PUBLISHED في وضع المسودة.

2067 - غير مسموح باستخدام وضع دفق المسودة

يتعذر إرسال الدفق بالحالة DRAFT، الرجاء التحقق من صفحة الحالة لمعالجة أي مشكلات مستمرة، وإذا لم يتم حل المشكلة، فالرجاء الاتصال بفريق الدعم.

2068 - تم حظر الدفق

الدفق في حالة محظورة.

يمكن إرجاع هذا الخطأ أيضًا إذا كان الدفق يستخدم نقطة نهاية وكان الإعداد المطلوب غير مكتمل، على سبيل المثال، لم يتم تحميل المفتاح العام أو أصبح غير صالح. راجع تنفيذ نقطة نهاية التدفقات.

2069 - تم تقييد الدفق

الدفق ف حالة مقيدة وتم إرسال 10 رسائل بالفعل تستخدم هذا الدفق في الساعة الماضية.

2070 - إصدار الدفق غير صالح

إصدار الدفق غير صالح أو منتهى الصلاحية. راجع الإصدارات المدعومة حاليًا في سجل تغييرات التدفقات

يمكنك دوماً التحقق من حالة خدمات ميتا عبر الدخول على الموقع التالي اضغط هنا Autorply

Last updated